صور عشوائية من البوم الصور

 

لعلك قابلت بعض الناس في حياتك يرغبون بشدة في الإيمان بأنفسهم ولكنهم يفتقدون الأمل. عندما تتعامل مع هؤلاء، تذكر شعار المارشال الفرنسي فريديناند (ليست هناك مواقف ميئوس منها، وإنما هناك رجال ونساء نشئوا على أن يفقدوا الأمل في المواقف الصعبة) ان كل انسان يحمل بذور العظمة بداخله، حتى إذا كانت هذه البذور خاملة في الوقت الحالي. ولكنك عندما تؤمن بالناس، تروي هذه البذور وتمنحها الفرصة للنمو.


 فلنقبل على الحياة بنفس طيبة، وروح مشرقة كالفجر الألق.. نستقبل صباحنا بابتسامة ونودع يومنا بابتسامة.. نحمد العزيز على ما وهب.. نستفيد من طاقتنا.. نوظف إمكانياتنا.. نتعلم.. نقرأ.. وبعدها سنجد الكون كله قد مد إلينا قلبه.. والدنيا بأسرها قد عانقتنا بجمالها.  د. خالد المنيف.


 نريد أشخاصاً يعطون للحياة أجمل معاني الفرح.. يشاركون الطير في تغريده والورد في ابتسامته والفجر في تنفسه.. يبدؤون يومهم بتفاؤل وثقة بأن كل ما في اليوم رائع.. سيلتقون أشخاصاً رائعين.. سيعطون عطاءً مميزاً.. يتخطون العقبات فلا تنال منهم المصاعب ولا تحطمهم أمنية تاهت في دروب الحياة.


 لقد راودتني أحلام ، كما راودتني كوابيس.. ولكنني تغلبت على الأخيرة بفضل الأولى.. لتكن لديك الشجاعة لاستدعاء أحلامك.. ابدأ بتوقير الحياة مجدداً.. واحتفِ بكل عجائبها.. وأيقظ نفسك لقدرة عقلك على تحقيق الأحلام وإنجاز الأمور، فما أن تفعل سيتواطأ الكون كله معك ليعمل سحراً في حياتك.


يجد الناس صعوبة في الإيمان بأنفسهم، إنهم يعتقدون أنهم سيفشلون، وحتى عندما يرون شعاع نور في نهاية النفق، فإنهم يعتقدون أنه قطار سيدهسهم. إنهم يرون صعوبة ي كل مسئولية، ولكن الحقيقة هي ن الصعوبات قلما تهزم الإنسان.. وإنما يهزمه ضعف إيمانه بنفسه، وبقليل من الإيمان بنفسه يستطيع الإنسان أن يفعل المعجزات، ولكن بدون إيمان سيواجه مصاعب بالغة.


ليست هناك مواقف ميؤس منها، وإنما هناك رجال ونساء نشئوا على أن يفقدوا الأمل في المواقف الصعبة. إن كل إنسان يحمل بذور العظمة بداخله، حتى إذا كانت هذه البذور خاملة في الوقت الحالي.. ولكنك عندما تؤمن بالناس، تروي هذه البذور وتمنحها الفرصة للنمو.


لم يتم إحراز أي إنجاز مدهش في العالم إلا بواسطة أناس جرءوا على أن يؤمنوا بأن شيئاً ما بداخلهم يستطيع التغلب على كل الظروف والعقبات. عندما تؤكد على نقاط القوة التي يتمتع بها الآخرون، فإنك تساعدهم على أن يؤمنوا بأن لديهم كل ما يحتاجونه للنجاح.


كل الناس يعلقون لافتة غير مرئية تتدلى على صدورهم تقول: (اجعلني أشعر بأهميتي).. لا تنس أبداً هذه الرسالة عندما تعمل مع الناس. ومن أفضل الطرق التي تستطيع من خلالها أن تفعل ذلك هي أن تساعد الناس على تذكر نجاحاتهم وإنجازاتهم الماضية.


يقال أن الإنسان يستطيع العيش أربعين يوماً دون طعام، وأربعة أيام دون ماء، وأربع دقائق دون هواء، ولكنه لا يستطيع العيش أربع ثوانِ دون أمل. وفي كل مرة تعرض فيها رؤية للآخرين وترسم صورة للنجاح المستقبلي، فإنك تشعل فيهم روح الحماس وتحفزهم وتمنحهم المبرر لكي يستمروا في المحاولة.


 جرب شيئاً جديداً.. اخرج اليوم عن مسار حياتك المألوف وقم بعمل شيء مختلف يزيد من قدراتك العقلية أو العاطفية أو الجسمانية. إن التحديات تغير من حالنا إلى الأفضل. إن كنت ترغب حقاً في التطور، اجعل من مواجهة التحديات الجديدة جزءاً أساسياً من حياتك اليومية.