صور عشوائية من البوم الصور

 

 

برنامج المخيم الكشفي العالمي الـ ٢٢ في السويد

 

ان البرنامج الكشفي للمخيم هو كل شيء في المخيم الكشفي العالمي، فسوف يكتشف الكشافون المخيم من خلال خمسة مجالات هي: حياة المعسكر الفرعي، الأنشطة المختلفة، المجالات المشتركة، والاحتفالات الكبرى، والمخيم داخل المخيم. 

حياة المخيم الفرعي: إن المخيمات الفرعية هي منازل الكشافين في المخيم العالمي، حيث أنه يقضي معظم حياة المخيم نوم، وطهي، ونظافة بهذا المخيم، وسيحصل الكشافون بالمخيم على معدات لبناء منازلهم والوقت الكافي لقضاء حياة المخيم الفرعي، فالبيئة المغلقة المحدودة للمخيم الفرعي تجعل من معرفة أصدقاء جدد من بلدان أخرى وتكوين معرفة حقيقية عن كل واحد منهم أمراً يسيراً.

في المخيم الكشفي العالمي الـ٢٢ ستجد في جميع المخيمات الفرعية مكاناً خاصاً تستطيع فيه التجول خلال المقاهي والاستمتاع بحلقة السمر، والأنشطة غير المجدولة، ان المخيمات الفرعية ستتيح الفرصة لكل كشاف بأن يؤثر ويكتسب خبرته الشخصية من المخيم.

الأنشطة بشكل النموذج: تهدف هذه الأنشطة إلى إعطاء الكشافين معرفة وسائل تتعلق باحتياجات شباب العالم اليوم، وهنا تجتمع خبرات كل المنظمات الكشفية الوطنية، والمنظمات غير الحكومية، والمنظمات الأخرى لإقامة أنشطة تربوية وتنافسية بالإضافة إلى جو المرح واللعب.

تشمل الأنشطة المتنوعة برنامجاً يهدف إلى تبادل الثقافات، والبيئة، والتنمية المستدامة، والمشاركات المجتمعية، وموضوعات التنمية العالمية، واحترام الفرد لذاته وللآخرين والصحة، وتنمية المجتمع، والسلام، والكثير من الموضوعات الأخرى، وستعمل الأنشطة بنظام الطلائع ككيان مهم ،يهدف إلى أن يكون نشطاً جداً.

مناطق الأنشطة المشتركة: كل شيء خارج المخيمات الفرعية ومناطق الأنشطة المجدولة هو منطقة للأنشطة المشتركة، أي ليشارك بها أي فرد بالمخيم، وصممت هذه المناطق لتيسر اللقاءات بين المشاركين، وهناك سوف نجد على سبيل المثال المقاهي ومناطق الأنشطة غير المجدولة، والمعارض، وأيضاً أماكن مخصصة للبرنامج الروحي وممارسة الشعائر الدينية.

الاحتفالات الكبرى: هناك ثلاثة احتفالات كبرى بالمخيم الكشفي العالمي الثاني والعشرين.

حفل الافتتاح، احتفال كبير في منتصف فترة المخيم، وحفل الختام.

في هذه الاحتفالات لن يكون المشاركون مجرد مستمعين ومشاهدين فحسب، بل سيلعبون دوراً تفاعلياً هاماً.

المخيم داخل المخيم: سينتقل لبضعة أيام من ١٠٠ إلى ٢٠٠ كشاف إلى مخيم أصغر بعيداً عن منطقة المخيم الرئيسي، وهذا يعتبر مخيم داخل المخيم، مما سيتيح الفرصة لكل فرد من المشاركين ليكتسب خبرة من الطبيعة والتخييم على نطاق صغير على الطريقة السويدية، وسوف تكون هذه فرصة لمعرفة مجموعة صغيرة من الأصدقاء الجدد.