صور عشوائية من البوم الصور
يهدف إلى الحد من حوادث الطرق
برنامج مشترك لكشافة اليونان وإيرلندا بالتعاون مع هيئة سلامة الطرق الإيرلندية
  عالم واحد: أقيمت في قرية التنمية العالمية في المخيم الكشفي العالمي 22 ورشة عمل بهدف توعية وإعلام الكشافة من جميع الدول حول أهمية السلامة على الطرق من خلال استخدام الألعاب التفاعلية المبتكرة وتقنيات التعلم والمحاكاة والمشتتات، والاطلاع على وقائع حوادث الطرق ذات الصلة. وبنهاية ورشة العمل شهد المخيم حدثا فريدا من نوعه حيث سيشارك الشباب من أكثر من 150 بلدا في هذا الحدث وسيتكاتفوا على السلامة في الطرق.

وسيوحد هذا البرنامج أكبر حركة كشفية للشباب في العالم، فالمنظمة الكشفية العالمية تتكون من أكثر من 28 مليون كشاف من 161 دولة ستسهم في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع الإصابات على الطريق كأكبر قاتل في العالم للشباب  حسب احصائيات منظمة الصحة العالمية 2008.

الجدير بالذكر أن لجنة الأمم المتحدة في أوربا قد اعتمدت مبادرة كشافة ايرلندا واليونان مع معهد سلامة الطرق (RSI) بانوس مايلونوس وهيئة سلامة الطرق في ايرلندا (RSA)  الذي يهدف للحد من وفيات حوادث الطرق، وزيادة السلامة على الطرق وإقامة شراكات بين الجمعيات الكشفية الوطنية والوكالات الوطنية لسلامة الطرق في مختلف أنحاء العالم.

يذكر أنه يجري حاليا مناقشات مع دول أخرى لتطوير هذه العلاقات وطنيا ودوليا، ومن المتوقع أن يكون هناك نمو سريع في جميع أنحاء الدول في المنظمة الكشفية العالمية بعد جامبوري السويد ٢٢.
 

المزيد من الصور


تاريخ النشر : السبت 6 شهر رمضان 1432 هـ

تعليقات الزوار

 

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقك

 
  الاسم الكريم
  البريد الإلكتروني
  المدينة
  عنوان التعليق
  نص التعليق